الثلاثاء، 8 أكتوبر 2013


التعاون المطلوب  
التعاون هو حالة انتصار وقطف ثمار للجميع في نهاية كل عمل يستقطب الجميع تحت عنوان التعاون .
من اجل اظهار ما نريد ان نستبدله بأفضل مما كان سابق .
التعاون هو ان تتنادى كل المجموعات وتشترك من اجل هدف معين . نحن هنا في هذه المدينة العزيزة محافظة المثنى  نلاحظ بين الحين والآخر تتعالى الاصوات من اجل بعض الامور ولكن نجد ان الجميع يشخص الخلل ويعلو صوته ويشتم هذا وينتقد ذاك ولكن بدون ان يضع ابسط حل  وعندما تفتش عن هذه الاسباب تجد ان معالجته تكمن بيده هو وحده  او انه لم يتعاون مع جاره او التاجر الفلاني او صاحب هذا البيت او ذاك الشخص الجالس بجوار تلك البناية  او حتى صاحب هذه السيارة المركونة بجوار هذا الرصيف او صاحب هذا الكشك الذي سطا على مساحة الرصيف وحتى صاحب الدكان الذي اخذ الرصيف واقتطع  نصف الشارع ببضائعه  نحن فقط  من يغير كل شيء ويجب ان نبتدئ اولاً بأنفسنا وان نسلك كل طريق به اظهار هذه المدينة بالصورة التي نحن ننادي بها او نتمناها فالنظافة هي مهمة المواطن اولا وأخيراً وهو من يرسخها في هذه المحافظة  ويعمل بها ابتدأ من بيته ومروراً حتى مكان عمله فالنظافة عمل ايماني وحالة حضارية نرتقي بها الى مصاف الدول والمدن المعنونه تحت هذا العنوان .
الأمن  وحفظ ارواحنا من التكفيريين والارهابيين وايصال المعلومة للأجهزة الامنية  هو الآخر مهمتنا جميعاً وان لا نترك هذا الامر فقط مهمة الشرطة والاجهزة الاخرى المختلفة فعلينا ان نتعاون لنبعد الخطر عن انفسنا واولادنا .
الترشيد ايضاً مهمة وطنية بها تستمر الخدمة كالماء والكهرباء من اجل استمرارها والعمل بها بدل هدرها والهدر هو الطريق الاسرع الى الفقدان .اذًاً علينا ان نحافظ على هكذا خدمات تقدمها الدولة بعد ان رصدت لها مليارات الدنانير من اجل ايصالها لنا .
ان تعاوننا كمواطنين  سواء فيما بيننا او مع الحكومة المحلية وعلى كافة الاصعدة وبكل المجالات  اكيد يخلق لنا مدينة عصرية حضارية  كلنا سوف نرتضي بها ونفتخر بأننا مواطنين ننتمي لها .
فعلينا ان نعلم ان التعاون هو اساس  النجاح والتقدم بكل الميادين والتعاون هو القوة التي ستنتصر في نهاية كل مطاف .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق